الأربعاء، 30 يناير 2013

«6 أبريل»: إقصاء مرسي للمعارضين وعدم وفاء وعده بالقصاص سبب لجوء البعض للعنف


أدانت حركة شباب 6 أبريل، أعمال العنف والتخريب «التي ترتكب باسم الثورة»، مؤكدة أنها نتاج «غياب القصاص العادل الذي وعد به الرئيس»، ومطالبة بضرورة الحوار بين مختلف الأطراف، وذلك باشتراك من كل القوى السياسية.


وذكرت الحركة، في بيان صادر عنها، الأربعاء، أن موقفها «ثابت على التزام الطرق السلمية اللاعنيفة، التي أبهرت العالم أجمع بالثورة العظيمة»، مؤكدة أنها تُدين شتى أعمال العنف والتخريب باسم الثورة، وتدعو الجميع للهدوء وإعلاء مصلحة الوطن فوق كل المصالح الشخصية والسياسية الضيقة حقنا لدماء المصريين وحفاظاً على مقدرات الوطن.


وأكد البيان على أن «غياب القصاص العادل الذى وعد به الرئيس المنتخب من المجرمين الحقيقيين في كل الجرائم ضد الثورة، وعدم تحقيق أهداف الثورة التى قامت من أجلها، بل والالتفاف عليها والعمل على إقصاء المعارضين واتهامهم بما ليس فيهم، أدت بالبعض من الشباب إنه يحيد عن الطرق السلمية واللجوء للعنف».


وأعربت الحركة عن تفهمها لأسباب هذا العنف، مستدركة بالقول إنها ترفضه في كل الأحوال، وتناشد الشباب بالعودة إلى مبادئ الثورة وروحها السلمية.


واختتمت الحركة بيانها بالتأكيد على حتمية الحوار باشتراك كل الأطراف المعنية للحفاظ على الوطن، مع وجود أجندة وآليات واضحة والتزام الجميع بنتائجه.






via المصري اليوم، أخبار اليوم من مصر: أخبار مصر http://www.almasryalyoum.com/node/1432766

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق