الثلاثاء، 26 فبراير 2013

رئيس سلطة الطيران المدنى: البالون ترخيصه قانونى ومطابق للمواصفات

أكد المهندس محمد شريف، رئيس سلطة الطيران المدنى، إن لجنة الحوادث بالسلطة بدأت التحقيقات لفحص الحادث، وكشف ملابساته، ومعرفة أسبابه الحقيقية، وقال إن الحادث نجم لنشوب حريق نشب فى البالون أثناء تثبيت العمال له على الأرض فى مرحلة الهبوط على بعد 3 أمتار من الأرض، مما أدى إلى إقلاعه مرة ثانية، وفى تلك الأثناء قفز بعض الركاب للهروب من بينهم الطيار، ثم ارتفع البالون إلى أعلى، مما أدى إلى زيادة الاشتعال بسبب العوامل الجوية.



وأضاف "شريف" فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن البالون مرخص ويعمل بشكل قانونى، وطبقا للتعليمات والمواصفات التى تنص عليها وزارة الطيران المدنى وسلطة الطيران المدنى، كما أوضح أن مندوب شركة المطارات يقوم بمخاطبة الأرصاد الجوية لمعرف سرعة الرياح واتجاهاتها، ومدى ملائمة الأجواء لإقلاع البالون.



وتابع رئيس سلطة الطيران المدنى أن المندوب يقوم بالتنسيق مع الجهات المختلفة لمعرفة عدد المناطيد الأخرى، وأماكنها فى السماء حتى لا تحدث مصادمات، وغير ذلك من إجراءات السلامة.

أخبار متعلقة:



محافظ الأقصر: الرئيس يتابع حادث "المنطاد" وتمكنا من إنقاذ 3



طوق أمنى حول المنطاد المنكوب بالأقصر.. والمئات يتجمعون لمشاهدته



"قنديل" يدين حادث الأقصر ويتابع تطورات الأمر مع المحافظ



"الصحة" تؤكد وفاة 18 فى حادث المنطاد.. و3 مصابين بـ"الأقصر الدولى"



محافظ الأقصر يقرر وقف جميع رحلات البالون الطائر



وزير الطيران المدنى: الشركة المالكة لبالون حادث الأقصر تم التفتيش عليها منذ 10 أيام واجتازت كافة الاختبارات بنجاح.. وتشكيل لجنة للتحقيق فى الحادث.. والمنطاد كان يطير بحمولته الاعتيادية



ننشر أسماء قتلى "منطاد الأقصر".. ومصدر أمنى: 18 إجمالى الضحايا



بالصور.. مدير أمن الأقصر ينفى وجود شبهة جنائية فى انفجار المنطاد السياحى.. ويؤكد: انفجار غازى سبب الواقعة.. ورئيس غرفة شركات السياحة يحمل وزارة الطيران مسئولية الحادث



سفارة أمريكا تؤكد عدم وجود ضحايا أمريكيين بحادث منطاد الأقصر



13 قتيلاً من هونج كونج ضمن ضحايا منطاد الأقصر






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=960161

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق