الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الرئيس مرسى يشيد بوقوف قطر إلى جانب مصر بعد ثورة 25 يناير

ذكر بيان لرئاسة الجمهورية مساء اليوم، الثلاثاء، أن لقاء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم، مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثان، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، تناول تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها، حيث أشاد الرئيس مرسى بوقوف قطر حكومةً وشعباً إلى جانب مصر فى تلك المرحلة التى تمر بها عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.



كما رحب الرئيس مرسى بالاستثمارات القطرية فى مصر، وبالعمل على تعزيزها، خاصة فى إقامة المشروعات التنموية الكبرى التى تضطلع الحكومة المصرية بتنفيذها فى إطار جهودها التى تستهدف النهوض بالاقتصاد الوطنى، وفى مقدمتها محور تنمية قناة السويس.



وأعرب رئيس الجمهورية عن الاهتمام بإتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية للاستثمار فى السوق القطرية، خاصة فى قطاع التشييد، ورحب أيضاً بدفع مسار التعاون فى مجالات الطاقة والبترول والغاز الطبيعى.



من ناحية أخرى، أعرب الرئيس مرسى عن تقديره لما تلقاه الجالية المصرية الكبيرة فى دولة قطر من رعاية طيبة على أعلى المستويات، كما أشاد بدور أبناء الجالية المصرية فى إرساء دعائم النهضة والمدنية اللتين تشهدهما قطـر.



وقد تطرقت المحادثات إلى الأزمة السورية، حيث أكد الرئيس مرسى ورئيس مجلس الوزراء القطرى اتفاق البلدين على خطورة استمرار سقوط عشرات الألوف من الضحايا، مما يُنذر بتفكك الدولة.



كما شدد الرئيس، من جانبه، على أهمية توافق الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة على تحقيق التسوية السلمية للأزمة السورية والدفع فى هذا الاتجاه، من أجل إيقاف نزيف الدم السورى، والمحافظة على وحدة الأراضى السورية، ومنع التقسيم الطائفى للدولة.



وتناولت المحادثات أيضاً الموقف الراهن لعملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس مرسى ورئيس مجلس وزراء دولة قطر أهمية قيام المجتمع الدولى بالضغط على إسرائيل لتحمل مسئولياتها وتنفيذ التزاماتها الدولية، وعلى رأسها إيقاف الاستيطان فى الأراضى المحتلة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينى، على نحو يسهم فى تهيئة الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تعيد للشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1043681

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق