الاثنين، 29 أبريل 2013

"قنديل" يبحث مفاوضات "صندوق النقد" مع المجموعة الوزارية الاقتصادية

بحث الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، سياسات الحكومة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم القطاع الخاص، فى ضوء نتائج زيارة سيادته إلى مشروع شمال غرب خليج السويس، مطلع الأسبوع الجارى، مؤكداً على ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن مشروع تطوير إقليم قناة السويس، وتحويله إلى محور لوجيستى عالمى، واستثمار النجاح الذى حققته مجموعة من الشركات الأجنبية فى مصر، ما دفعها إلى التوسع فى أعمالها لجذب المزيد من المستثمرين.



جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء البترول، والتخطيط، والتعاون الدولى، والصناعة والتجارة الخارجية، والمالية، وممثلين عن وزارة الكهرباء.



واستعرض هشام رامز، محافظ البنك المركزى، فى الاجتماع، تطور المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، ونتائج زيارة الوفد المصرى إلى واشنطن مؤخراً، ولقاءاته بالمسئولين فى صندوق النقد الدولى والإدارة الأمريكية.



وتم مراجعة مجموعة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لاحتواء عجز الموازنة خلال اجتماع المجموعة، وبشكل خاص إجراءات مكافحة الفساد وإهدار المال العام، وترشيد الإنفاق، والعمل على زيادة الإيرادات العامة.



كما بحث الاجتماع موقف توافر المواد البترولية ونتائج الحملات الأمنية المكثفة للقضاء على تهريب تلك المواد، وضمان وصولها إلى مراكز التوزيع الرسمية.



وتناولت المجموعة الاقتصادية الاستعدادت لتطبيق قانون الثروة المعدنية، فور استكمال الإجراءات التشريعية اللازمة لإصداره فى مجلس الشورى، والذى يستهدف الحفاظ على ثورة مصر المعدنية، وتعظيم الموارد المالية للدولة نتيجة الأنشطة التعدينية.



وبحث الاجتماع استعدادت قطاع الكهرباء لتوليد الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، والذى يتوقع أن يشهد ارتفاعاً فى استهلاك الكهرباء بنسبة 8.5 % عن العام الماضى، والبدائل الممكن تطبيقها لمواجهة تلك الزيادة.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1041863

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق