الجمعة، 31 مايو 2013

موظفو "المجالس المتخصصة" يهددون "مرسى" بالتوقيع لـ"تمرد"

هدد موظفو المجالس القومية المتخصصة بالتوقيع لحملة تمرد لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى نظر للظلم الذين يتعرضون له من مؤسسة الرئاسة التى يتبعونها، وبسبب تعسف الحكومة أيضا متمثلة فى وزارة المالية، وذلك بسبب حرمانهم من العلاج الطبى بصندوق الخدمات الطبية بمؤسسة الرئاسة، والتى اشترطت توفير دعم بقيمة 77 ألف جنيه من قبل المجالس لدعم الصندوق، وهو ما رفضت وزارة المالية توفيره للمجالس عند مخاطبتها، وبررت مالية رفضها بأن الظروف المالية والاقتصادية لا تسمح.



وأكد العاملون الذين يصل عددهم إلى نحو 108 موظفا بالمجالس القومية الأربعة وهى القومى للإنتاج والشئون الاقتصادية والقومى للتعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا والقومى للثقافة والفنون والإعلام، والقومى للتنمية الاجتماعية والخدمات، أنهم لم يضاروا هم فقط بل وأسرهم أيضا، وسيصبحون بداية من غدا السبت الموافق الأول من يونيو بدون علاج طبى.



وأوضح العاملون، أن الرئيس محمد مرسى والرئاسة تتعمد تجاهلهم وإهمالهم، فبالرغم من مقابلة مرسى للمستشار أحمد رضوان القائم بأعمال المجالس القومية المتخصصة، ووعده له بتحسين أحوال الموظفين إلا أن ذلك لم يتحقق.



وأشار العاملون أنهم يدفعون سنويا 750 ألف جنيه من ميزانية المجالس لصندوق العلاج الطبى برئاسة الجمهورية حتى يتمكنوا من تلقى العلاج بالمستشفيات التابعة للرئاسة، بالرغم من تكلفهم جزء من قيمة الأدوية أيضا، وتساءل العاملين مستنكرين"هل هذا المبلغ غير كاف لـ100 موظف، وهل نحو 9 آلاف موظف يعملون بالرئاسة يتم دفع 750 ألف جنيه مماثلة لعلاج كل 100 منهم".



جدير بالذكر أن المجالس القومية المتخصصة مازالت بدون مشرف عام منذ رحيل رئيسها السابق كمال الشاذلى فى نوفمبر 2010، واستمر موظفوها فى مخاطبة رئاسة الجمهورية للالتفات لهم ولمطالبهم، إلى أن جاء لقاء الرئيس مرسى بالقائم بأعمالها فى مارس الماضى دون حدوث تغيير ودون تحسين أحوال موظفيها.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1091796

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق