الخميس، 27 يونيو 2013

"الدفاع عن القضاة" تهدد بمقاضاة "مرسى" بعد اتهامه قضاة بالتزوير

استنكر المستشار محمد عبد الرازق، رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة وسيادة القانون، تصريحات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى خطابه الذى ألقاه منذ قليل، واتهاماته بأن هناك قاض مزور لا يزال يعمل فى مؤسسة القضاء حتى الآن يدعى على محمد النمر متهما بتزوير الانتخابات فى 2005 ولم يتم التحقيق معه حتى الآن.



وقال "عبد الرازق" إن ما ذكره "مرسى" يحمل جريمة سب وقذف فى حق المستشار على محمد النمر بدون وجود ثمة أدلة على هذا الاتهام، مضيفا أن "مرسى" يعتمد فى اتهامه على معلومات شخصية، وإن كان الرئيس لديه أدلة تدين المستشار "النمر" لقام بتقديمها إلى مجلس القضاء الأعلى، ليقوم المجلس بدوره برفع الحصانة عن "النمر" ومساءلته، وهذا ما لم يحدث.



وأكد المستشار "عبد الرازق" أن المستشار "النمر" يحق له مقاضاة الرئيس "مرسى" بتهمه سبه وقذفه علنيا، موضحا أن ما قاله "مرسى" يعتبر جريمة قذف وسب متلبس بها، مؤكدا أن التلبس يسقط حصانه الرئيس، وأن منصبه كرئيس لا يمنعه من المساءلة فى تلك التهمة.



وأضاف أن اللجنة القانونية للدفاع عن القضاء ستجتمع اليوم الخميس لبحث تصريحات "مرسى" واتهاماته، والاتفاق على الإجراءات القانونية التى يجب اتخاذها حيال ذلك، وقال "عبد الرازق" أن خطاب الرئيس يعبر عن وجود عداء شخصى ودفين بينه وبين الأشخاص الذى ذكرهم بالاسم فى خطابه.



وتابع :الرئيس أهان وطعن فى القضاء فى خطابه عندما ذكر أيضا صدور أحكام بالبراءات لرموز النظام السابق، موضحا أن القاضى يحكم وفقا للأدلة والمستندات التى ينظرها، وإذا كانت الأدلة غير مكتملة وغير واضحة أو محكمة فلا يجوز إدانة المتهم.



ووصف "عبد الرازق" خطاب الرئيس بالكارثى وخطاب ثأرى الغرض منه تشويه رموز بعينها وتشويه القضاء، مؤكدا أن هذا لا يليق برئيس جمهورية من المفترض أنه حاكم بين السلطات، وأن ما يحدث لم نسمع به قبل ذلك.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1134901

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق