الأربعاء، 31 يوليو 2013

"الصحة": اجتماع اليوم بحضور ممثلى النقابات الطبية لاعتماد الكادر

التقت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، وفدا من حركة أطباء بلا حقوق، حيث أكدت خلال اللقاء أنها ستعقد اجتماعا اليوم الأربعاء، بحضور ممثلى النقابات الطبية للموافقة النهائية على بنود قانون كادر المهن الطبية ولائحته التنفيذية، لعرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لتطبيقه.



وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل القرار الوزارى الخاص بعلاج حالات الطوارئ مجانا فى أول 24 ساعة، وإلزام جميع المستشفيات الخاصة بتطبيقه، مع ضم كافة المستشفيات إلى الخط الساخن 137، بجانب إعادة هيكلة نظام القوافل الطبية لتحقيق أقصى استفادة منه.



ونفت "الرباط" صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول خصخصة الخدمات الصحية، مؤكدة أن الخبر عار تماما من الصحة، خاصة وأن أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية تتمثل فى تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.



وكشفت عن دعم إدارة تأمين المستشفيات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، كذلك إعادة تفعيل المجلس الأعلى للصحة، ليضم فى عضويته ممثلى الوزارات المعنية وممثلى النقابات الطبية.



وشددت الرباط لوفد الحركة على أن الوزارة ليست فى مواجهة مع الأطباء، ولكنها تقف إلى جانبهم، وتتكاتف معهم لإقرار الكادر وزيادة ميزانية الصحة، وتأمين المستشفيات من أجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1185169

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق