الخميس، 29 أغسطس 2013

جامعة المنصورة: دخول جهاز أشعة من أفضل 6 أجهزة فى العالم للخدمة

افتتح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، وحدة جهاز الأشعة المقطعية الجديد بقسم الأشعة بمستشفيات جامعة المنصورة بحضور الدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب والدكتور أسامة الباز مدير عام المستشفيات والدكتورة ماجدة شادى رئيس قسم الأشعة كما حضر الافتتاح عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومديرى المراكز والمستشفيات الطبية وأطباء قسم الأشعة.



وأشار رئيس الجامعة أن جهاز الأشعة المقطعية الجديد يعد إضافة تكنولوجية كبيرة إلى المنظومة الطبية داخل مستشفيات الجامعة وسيساهم فى تشخيص أمراض كثيرة وسيخدم قطاع كبير من المرضى غير القادرين على إجراء الفحوص الدقيقة حيث يعد الجهاز من أحدث الأجهزة على مستوى الدلتا.



وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانات لتدعيم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المراكز الطبية والمستشفيات.



وأعرب رئيس الجامعة عن أمله أن يكون هناك فى المستقبل القريب قسم أشعة مركزى يوجد به جميع وأحدث أجهزة الأشعة والفحوصات ليخدم المراكز الطبية الموجودة بالجامعة.



كما أعرب عن أمله أن توجد منظومة لكى توفر عائدا ماديا للحفاظ على الأجهزة الطبية وتطويرها وصيانتها وأن يكون هناك تصور شامل لتحديث وتطوير الأجهزة الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية لتقديم أفضل خدمة للمرضى.



ووجه الشكر للمتبرعين بالجهاز الذى يتواجد بالمنصورة والدلتا للمرة الأولى ولكل من أسهم لتذليل الصعاب وساهم فى تواجد الجهاز الجديد كما قدم الشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الأشعة والسادة الأطباء والفنيين وجميع العاملين على كل ما يقدمونه لخدمة المرضى.



وأشارت الدكتورة ماجدة شادى، أن الجهاز تكلفته حوالى 6 ملايين جنيه ويتميز بسرعة متناهية ودقة فى التفاصيل وهو يعد أول جهاز أشعة مقطعية على مستوى الدقهلية والدلتا لما له من إمكانيات تكنولوجية هائلة تساعد فى عمل العديد من الفحوصات والأبحاث الطبية فيستطيع الجهاز عمل فحوصات على مختلف أجزاء الجسم وعمل فحوصات للمخ والقلب والحوض والكسور والشرايين حيث يستطيع الجهاز عمل 128 مقطعا فى الثانية الواحدة ويتميز بتقنيات عالية جدا ويعد من أفضل 6 أجهزة على مستوى العالم كما يتميز أيضا بحماية المريض وعمل فحوصات متعددة دون التأثير على المريض بأقل جرعة أشعة يتعرض لها المريض حيث تصل إلى 50% من الأشعة التى يتعرض لها من الأجهزة الأخرى كما يوجد معه وحدة تحتوى على جميع التطبيقات الحديثة التى تساعد فى إجراء الفحوصات والأبحاث الطبية.



وجاء استخدام الجهاز نظرا لضرورة تواجده بقسم الأشعة الذى يقوم بعمل فحوصات مختلفة لأكثر من 8000 مريض شهريا.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1225677

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق