السبت، 31 أغسطس 2013

"القبائل العربية": مخاوف من تجسس إسرائيل على مصر بواسطة الصقور

أبدى البعض مخاوفهم من كون الطائر الذى تم ضبطه فى محافظة قنا، تقف وراءه إسرائيل، حيث إنها سبق وتجسست على السعودية وتركيا ودول مجاورة وبواسطة أنواع من الصقور المدربة والطيور الجارحة.



وطالب الشيخ على فريج راشد رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية، بالتحقيق فى الواقعة وفحص المعدات التى عثر عليها مع الطائر ورصد مثل هذه الأنواع من الطيور.



فيما نبه راشد السبع رئيس ائتلاف القبائل العربية إلى خطورة أن يكون الطائر كان يتجسس على الحدود المصرية السودانية وعلى مناطق البحر الأحمر، مطالبا بسرعة الإعلان عن ملابسات ضبط الطائر والأجهزة التى عليه.



وكان مواطن من قنا يدعى "على سيد على" منسق ائتلاف القبائل العربية، مقيم بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بمحافظة قنا قد تمكن من اصطياد طائر مهاجر، محمل به جهازان يحتمل أنهما أجهزة تنصت وقام على الفور بتسليم الطائر والأجهزة للجيش والشرطة بقنا، وجارى التحقق من طبيعة هذه الأجهزة ونوع هذا الطائر وأماكن تواجده.



ويذكر أن علماء من إسرائيل يعكفون على تدريب طيور جارحة على التجسس والتنقل عبر الدول المجاورة، ويتم تثبيت كاميرات مراقبة ورصد حديثة بالطيور، ويتم بث صور من الطائر عبر الأقمار الصناعية فى غرف عمليات تابعة لجهاز الموساد.







أخبار متعلقة:

مواطن بقنا يعثر على طائر به أجهزة يشتبه أن تكون تصنت ويسلمه للجيش






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1228230

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق