الأحد، 29 سبتمبر 2013

تجديد حبس قيادات"المحظورة" بالاسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات

قرر قاضيا معارضات محكمة جنح باب شرقى وغرب الإسكندرية تجديد حبس عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية ، وعلى رأسهم كلاً من محامى جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية خلف بيومى ، وحسن العيسوى مدير ادارة غرب التعليمية الاسبق ، وعدد 9 اخرين ، 15 يوم على ذمة التحقيقات فى عدة قضايا أبرزها التحريض على قتل متظاهرى سيدى جابر واشتباكات القائد ابراهيم .



ووجهت النيابة لهم عدد من الاتهامات فى التحريض على القتل والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والإنضمام الى احدى الجماعات التى تهدف الى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بالاضافة الى تعطيل حركة المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر واحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وتخريب المؤسسات العامة تنفيذاً لغرض ارهابى .



وكانت النيابة برئاسة المستشار وائل مهنا رئيس نيابة غرب الإسكندرية ، قد انتقلت الى سجن برج العرب ، لمناقشة المتهمين ، وقررت قرارها السابق .



وكانت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد، قد تسلمت ، تحريات الأمن الوطنى فى القضية، والتى أثبتت تورط كل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عدد 23 من قيادات الإخوان بالإسكندرية منهم الدكتور حسن البرنس نائب المحافظ سابقاً وصبحى صالح وحمدى حسن وحسين ابراهيم ومدحت الحداد وعلى عبد الفتاح وعاطف عيد وقيادات من حزب الوسط وحزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية.



وكشفت التحريات عن عقد عدة لقاءات مع أعضاء مكتب الإرشاد فى أعقاب تراجع شعبية الرئيس السابق محمد مرسى، وذلك لتنفيذ مخطط يعتمد على استخدام العنف والأسلحة النارية والبيضاء لإحداث حالة من الانفلات الأمنى وتكدير الأمن والسلم العام بالبلد فى مواجهة المظاهرات التى أعلنت القوى السياسية المعارضة اعتزامها القيام بها.



وأشارت التحريات إلى أن قيادات الإخوان قاموا بالتخطيط والتدبير لأعمال العنف لإحداث حالة من الانفلات الأمنى بالبلاد، ومنها الأحداث التى شهدتها مدينة الإسكندرية بتاريخ 5 – 7 من خلال استخدام الأسلحة النارية والبيضاء وعبوات المولوتوف للاعتداء بها على المواطنين السلميين، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1272854

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق