الأحد، 29 سبتمبر 2013

"الزراعة" تحدد أسعار "قائم" الخراف بـ34 جنيهًا للكيلو و26 للأبقار

أعلنت لجنة تسعير الاضاحى بوزارة الزراعة، الأسعار الجديدة المعتمدة لدى منافذها بمختلف المحافظات لحجز أضحية العيد، وذلك طبقا للأسعار المعلنة بواقع 34 جنيها للكيلو القائم للخراف، 26 جنيها للكيلو القائم من الأبقار الذكور الأكثر من 350 كجم، و27 جنيها للكيلو القائم للأبقار الذكور من 300 – 350 كجم.



فى حين تقرر تحديد سعر الكيلو القائم للعجول الجاموسى بـ24 جنيها، وتحدد سعر الكيلو القائم من تيوس الماعز الواردة من منطقة شرق العوينات بـ40 جنيها للكيلو الواحد، مع الالتزام بدفعات مقدمة تصل إلى 500 جنيه للرأس الواحدة لضمان الجدية، وجميعها من الإنتاج المحلى فى مزارع مركز البحوث الزراعية.



وقال المهندس صلاح معوض رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة، فى بيان اليوم، إنه سيتم طرح أكثر من 5 آلاف رأس من الأبقار والأغنام بمختلف المنافذ بالقاهرة والمحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة المعروض من الأضاحى للحد من استغلال مافيا اللحوم لزيادة الطلب خلال أيام العيد.



من جانبه قال الدكتور يوسف شلبى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يصل إلى ميناء بورسعيد والإسكندرية 2000 رأس من الأبقار الواردة من المجر، بالإضافة إلى 1000 رأس من الأبقار السودانية، بالإضافة إلى وصول 30 ألف طن من لحوم الأبقار المجمدة الواردة من البرازيل ونيوزيلاندا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأورجواى، و24 ألف طن من اللحوم المجمدة والمشفاة من اللحوم الجاموسى الواردة من الهند.



يأتى هذا بالإضافة إلى وصول 1000 طن من اللحوم الضأن المجمدة والمبردة الواردة من إستراليا ونيوزيلاندا، ليصل إجمالى كميات اللحوم المستوردة من الخارج إلى 55 ألف طن، و20 ألف طن من الكبد والكلاوى والقلوب الواردة من أمريكا الجنوبية والشمالية.



وأشار شلبى إلى وصول 21 ألف طن من لحوم الدواجن الواردة من البرازيل وأوكرانيا تمهيدا لطرحها فى الأسواق خلال أيام العيد، لزيادة المعروض من اللحوم الحمراء والبيضاء للحد من انفلات أسعارها فى الأسواق.










via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1272785

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق