الأحد، 29 سبتمبر 2013

"الأوقاف" تبدأ اختبار الأزهريين لشغل المساجد.. وغلق الزوايا بنسبة 50%‎

بدأت وزارة الأوقاف اليوم الأحد، فى اختبارات تقييم المستوى لخريجى الأزهر الراغبين فى العمل كخطباء مكافأة بمساجد الوزارة كبديل لمن سيتم استبعادهم من خطب المكافأة من غير الأزهريين فى المساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات، وعلى رأسها مسجد الإمام الحسين من قبل لجنة ثلاثية من الأوقاف والوعظ بالأزهر والمنطقة الأزهرية ووكيل وزارة الأوقاف.



وبلغ عدد المتقدمين فى اليوم الأول بالقاهرة 200 متقدم يزداد عددهم كلما تراجع الوقت إلى آخر النهار وسط إقبال ملحوظ للتسكين بـ27 محافظة، كما استقبلت محافظة الدقهلية 50 خريجا للاختبار، حيث يتم بحث حاجة كل مديرية وكل إدارة من الخطباء، وأكدت مصادر أن الوزارة سوف تقبل كل من يجتاز الاختبار للاستفادة منه.



وعلى جانب آخر، تم تنفيذ قرارات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى إغلاق الزوايا التى تقل عن 80 مترا.



وأكد الشيخ صبرى عبادة أنه تم تنفيذ القرار فى الإدارات التى أجرت حصرا سريعا للزوايا التى توجد بها بالاتفاق مع روادها، وبتقرير مفصل عن طريقة التعامل معها، حيث طبق القرار بنسبة 50% وجارى حصر باقى الإدارات للانتهاء من تنفيذ القرار.



بينما أكدت مصادر أن مديريات أخرى على رأسها القاهرة قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ القرار بعد عمل تقرير مفصل عن كيفية التعامل مع الزوايا وروادها لإغلاقها بطريقة ملائمة مع إبقاء بعض الزوايا لبعض الوقت بعد الانتهاء من سابقتها بشكل مرحلى حسب ظروف كل منطقة حتى يتم تنفيذ القرارات دون وقوع أى مصادمات.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1272850

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق