الأحد، 29 سبتمبر 2013

المتحدث باسم "الخمسين":"الصياغة" انتهت من 50 مادة من مواد الدستور

قال محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة الخمسين، ان لجنة الصياغة انتهت من ما يقرب من 50 مادة من المائة مادة التى تلقتها من مواد الدستور، مشيرا الى ان هذا استدعى عمل اضافى، حيث عملت اللجنة أمس "السبت " .



واضاف سلماوى خلال المؤتمر الصحفى اليوم، ان هناك اتجاه متزايد للعمل يوم السبت الاجازة بحيث تنهى لجنة الخمسين من عملها فى الموعد المحدد.



وأوضح ان اللجنة القانونية المكلفة ببحث الجوانب القانونية لمهمة عمل اللجنة من حيث تعديل دستور ام إصدار دستور جديد، ومدى حاجتنا الى اصدار اعلان دستورى ستنتهى من عملها قبل اجتماع اللجنة العامة للجنة الخمسين يوم الاربعاء القادم.



وأشار المتحدث باسم اللجنة إلى أن القرار الجمهورى المحدد لعمل لجنة الخمسين كلف اللجنة بتعديل الدستور القديم، لكنه ترك للجنة ان تعدل ما تراه والتعديلات التى ستحدثتها اللجنة واسعة لدرجة ان الوثيقة التى ستقدم للاستفتاء سواء اسميناها تعديلا ام دستورا جديدا تمثل توجه دستورى جديد يطرح للشعب للاستفتاء عليه.



واضاف :"دعونا نبتعد عن الخلافات اللفظية وهل هو دستور معدل ام جديد ونترك التكييف القانونى للجنة التى ستبحث ما سيتعارض مع عملها والوصول لرأى تطرحه على لجنة الخمسين ، على أن تنتهى من عملها قبل اجتماع اللجنة العامة يوم الاربعاء".






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1273009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق