الخميس، 31 أكتوبر 2013

ترحيل 9 مصريين مهاجرين غير شرعيين ضلوا طريقهم بصحراء ليبيا للقاهرة

أكد رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الاجتماعى الليبية المصرية، الشيخ عادل الفائدى، أنه تم توقيف 9 مصريين من الذين ضلوا طريقهم بالصحراء الليبية بين أجدابيا وطبرق، فى مدينة البيضاء الليبية.



وقال الفائدى، فى تصريح اليوم الخميس، إن إدارة الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء قامت بترحيل الأشخاص التسعة إلى مصر، وأضاف أن هناك معلومات مؤكدة بأن 50 من المصريين الذين ضلوا طريقهم، دخلوا المدن الليبية، لافتا إلى أنه لم يتبق سوى شخص واحد مفقود من الستين الذين ضلوا الطريق.



يذكر أن 63 مهاجرا غير شرعى من مصر ضلوا طريقهم فى الصحراء الليبية بين أجدابيا وطبرق، وعثر راعى أغنام ليبى على مواطن مصرى يدعى بشار عبد السميع عطية حسان الذى تعرف على جثتين لمصريين.



من جهة أخرى، قال مسئول ليبى، اليوم الخميس، إن قضية المصريين الذين دخلوا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية "تم حلها"، حيث تم تسليم 40 منهم إلى السلطات المصرية.



وفى تصريحات صحفية، قال المتحدث الرسمى باسم مديرية أمن مساعد بشرق ليبيا، فرج ضيف الله، إن قضية المهاجرين غير الشرعيين من مصر الذين فقدوا الصحراء الليبية مؤخرا تم حلها.



وأضاف "ضيف الله" أن حوالى 50 مصريًّا دخلوا بطريقة غير شرعية عبر أحد المهربين الليبيين الذى تركهم غرب مدينة طبرق (شرقى ليبيا) بحوالى 150 كلم، لافتا إلى أن 40 منهم تم تسليمهم إلى السلطات المصرية، بعد التحقيق معهم.



وأشار المسئول الليبى إلى أن 4 من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين لقوا مصرعهم جراء نقص الطعام فى الصحراء، بينما ما زال 3 لدى السلطات الليبية للعلاج، وجارى البحث عن 3 آخرين، وذكر أنه جارى البحث حاليا عن المهرب الذى ساعد المجموعة المصرية على دخول الأراضى الليبية بعد معرفة هويته (دون أن يعلن عن اسمه).



موضوعات متعلقة ..



منفذ السلوم يستقبل جثمانين من المصريين المفقودين فى ليبيا






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1322085

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق