الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

وزير الداخلية يستقبل "محمد فايق" لمناقشة سبل تطبيق "حقوق الإنسان"

استقبل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بمكتبه عصر اليوم الثلاثاء، محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، لبحث سبل تحقيق مبادئ حقوق الإنسان فى مختلف قطاعات الوزارة، وحث رجال الشرطة على ضرورة تطبيقها أثناء تأديتهم لعملهم.



وخلال الزيارة أكد وزير الداخلية أن الوزارة حريصة كل الحرص على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هناك توجيهات حاسمة بضرورة حسن معاملة المواطنين فى شتى قطاعات الوزارة، سواء كانوا داخل أقسام الشرطة لتحرير محاضر وبلاغات، أو فى القطاعات الخدمية لاستخراج بطاقات الرقم القومى أو الشهادات والوثائق.



وشدد الوزير على ضرورة حسن التعامل مع المواطنين ممن ينظمون تظاهرات سلمية، والسماح لهم بالتعبير عن آرائهم بحرية دون وقوع أعمال شغب، بالإضافة إلى تطبيق مبادئ حقوق الإنسان على جميع نزلاء السجون ومعاملتهم معاملة حسنة دون تفرقة بين أحد.



تأتى الزيارة فى الوقت الذى زار فيه صباح اليوم الثلاثاء، وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان، منطقة سجون طرة، وذلك لتفقد السجن، والوقوف على أوضاع المساجين وأوضاع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين داخل السجن، والعمل على التأكد من حسن معاملة النزلاء، والتأكد من الرعاية الصحية والطبية التى يتلقاها السجناء أثناء فترة محبسهم.



وأكدت مصادر مسئولة أن الزيارة كانت تعمل على التحقق فى بعض الشكاوى التى تقدم بها بعض السجناء الجنائيين للمجلس بشأن سوء معاملتهم داخل السجن، وأن قطاع مصلحة السجون يعمل على نقلهم من أماكن حبسهم وقصد تفريغ بعض الأماكن وإيداع سجناء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين فيه، مؤكدا أنه عقب انتهاء زيارة الوفد للسجن سيتم إعداد تقرير بما تم رصد وعرضه على الجهات المختصة.






via أخبار عاجلة http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1318399

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق