السبت، 25 يناير 2014

الخارجية الليبية تدين اختطاف الملحق الإدارى بالسفارة المصرية بليبيا

أدانت وزارة الخارجية الليبية، اختطاف الملحق الإدارى بالسفارة المصرية بطرابلس حمدى غانم مساء أمس الجمعة من قبل عناصر مجهولة.



وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الليبية، سعيد الأسود فى تصريح له إن "الدبلوماسى المصرى حمدى غانم الملحق الإدراى للسفارة المصرية فى طرابلس اختطف مساء الجمعة من قبل عناصر مجهولة".



وأضاف أنه "لم تعرف دوافع اختطاف الدبلوماسى المصرى حتى اللحظة، لكن السلطات الليبية تكثف الآن تحرياتها لمعرفة مكان المختطف وتحريره".



وأكد الأسود أن "وزارة الخارجية الليبية تدين هذا العمل غير المقبول، وهى مهتمة بالأمر وقامت بتكثيف الحراسة حاليا على محيط السفارة ومقر إقامة السفير والدبلوماسيين المصريين".



وكانت مصادر مطلعة بالسفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس، قد نفت مساء أمس الجمعة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، ما بثته بعض القنوات الفضائية عن اختطاف السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبو بكر.



وأضافت المصادر، أن المختطف هو الملحق الإدارى بالسفارة المصرية فى طرابلس حمدى غانم، وليس السفير المصرى، مشيرة إلى أن عملية الاختطاف تمت على يد مسلحين مجهولين.



يشار إلى أن السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية قد صرح فى وقت سابق، أن "الملحق الإدارى المصرى بسفارتنا فى ليبيا المختطف اتصل هاتفيا بأعضاء السفارة المصرية، وأبلغهم أنه يعامل معاملة طيبة وبحالة جيدة".



وقال عبد العاطى، إن الاتصالات لا تزال جارية على أعلى مستوى مع الجانب الليبى للعمل على سرعة إطلاق سراح الملحق الإدارى المصرى.



وجاءت هذه العملية بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية فى مدينة الإسكندرية فى مصر مساء أمس الجمعة، وكان المؤتمر الوطنى وهو أعلى سلطة تشريعية فى ليبيا، قد طالب مساء الجمعة السلطات المصرية بالإفراج الفورى عن هدية.



أخبار متعلقة..



مسلحون ليبيون يختطفون ملحقا إداريا مصريا بطرابلس ردا على اعتقال أبو عبيدة الزاوى بالإسكندرية.. "الخارجية" تُجرى اتصالات لإطلاق سراحه.. والمؤتمر الوطنى العام يطالب بالإفراج عن المتهم بتفجيرات بنى سويف



مصادر: اختطاف موظف السفارة بليبيا ردا على توقيف "أبوعبيدة" بمصر





لمزيد من الأخبار العاجلة..



إصابة جندى برصاص إرهابيين بمنطقة بئر العبد فى شمال سيناء



الأمن يفكّك جهازًا تفجيريًا فى محيط استاد بالإسماعيلية



الحرية والعدالة متناقضا:ندين تفجير مقرات الشرطة ونثمن "النضال" ضدها



"الوزراء":غرفة عمليات المجلس مستمرة لمتابعة التطورات على مدار الساعة






via أخبار عاجلة http://ift.tt/KSH6au

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق